إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، 18 مارس 2011

المناضل امين صالح في منتدى تنمية الوعي الوطني الجنوبي مخاطبا الشباب انتم المستقبل وستنتصر الثورة التحررية بكم انتم


بسم الله الرحمن الرحيم
منتدى تنمية الوعي الوطني الجنوبي الضالع الأسبوع (15) الأربعاء 16مارس 2011م
المناضل أمين صالح :في منتدى تنمية الوعي (قضيتنا ستستمر وتزداد وهجا بفضل التفافكم انتم ايها الشباب انتم أصحاب المصلحة وانتم من تقررون المستقبل))
منتدى تنمية الوعي الوطني الجنوبي الضالع –بن زيد
استضاف منتدى تنمية الوعي الوطني الجنوبي الضالع في ندوة هذا الأسبوع الأربعاء 16مارس 2011م المناضل أمين صالح محمد رئيس المجلس الوطني الأعلى الذي قدم مداخلة قيمة لامست المعطيات والحقائق لموجودة والتحديات الحقيقية التي تمر بها قضيتنا التحررية والخلاصات العملية التي على شباب الجنوب خصوصا العمل بها لمواجهة هذا التحدي الأكبر والأخطر الذي تواجهه الحركة الشعبية اليوم .
حضر المنتدى هذا الأسبوع عدد كبير من شباب مدينة الضالع وجحاف والازاراق والشعيب بشكل مميز لم يسبق ان حضر المنتدى بهذا الحجم وهو ما يعكس الوعي المسئول عند الشباب وإدراكهم المخاطر التي تحيط بقضية شعب الجنوب ونضالا ته التحررية كما حضر قادة الحركة الشعبية في الضالع وعدد من نشطا الثورة التحررية الجنوبية .
افتتح المنتدى بكلمة ترحيبية وتوضيحية حول عمل ونشأة المنتدى باسم إدارة المنتدى من قبل الاستاذ منصور زيد والذي رحب بالحضور وشكر الشباب على تلبية دعوة المنتدى بالحضور وتطرق في كلمته الى اهمية الوعي في عمليتنا النضالية ولماذا تم تأسيس هذا المنتدى وما هي الوظيفة النضالية والرسالة التي يقوم بها هذا المنتدى الذي قدم الكثير من الأفكار والآراء والدراسات حول قضيتنا التحررية وأهمية النضال من قبل الشباب بوعي وفهم لقضيتهم وبالتالي يصعب الاختراق وتمرير مشاريع تآمرية باسم شعارات مخادعه تدغدغ عواطف وحماس الشباب كما يحاول البعض اليوم ان يمارسها .
بعد ذلك تم الاستماع للمداخلة المطولة للمناضل امين صالح محمد رئيس المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته:
قائلا في البداية اعبر عن سعادتي وشكري للشباب الذين حضروا اليوم المنتدى ونقول لكم ايها الشباب لأخوف على قضيتنا وهي ستستمر وتزداد الق وتوهج بفضل التفاف الشباب حولها وتمسكهم بهدفهم التحرير والاستقلال فانتم المستفيدين من هذه القضية وفيها مستقبلكم ونحن فخرون بان المجلس الوطني الاعلى كان ينظر للأمور من وقت مبكر حول كيف نحضن قضيتنا ونضالنا السلمي وان لانذهب معصوبي الأعين ولا نذهب بدون وعي نعم تحدثنا عن الكثير من التحديات التي تواجه قضيتنا في ضل الزخم الشعبي الكبير الذي عاشته الثورة السلمية الجنوبية والذي كان جذابا لكثير من الشباب جعلهم لا يحسبوا اي شيء او خطر يواجه مسيرتهم.
وتطرق في المداخلة الى كيف كان يعمل الاحتلال في وسط هذا الزخم الشعبي الذي غلب عليه الحماس والاندفاع العاطفي وعمل على اختراق الحركة الشعبية بأكثر من اتجاه بشكل استخباراتي وتطويقها بشكل سياسي واحتوائها على المستو ى الدولي . وحققت حركتنا الشعبية نجاحات كبيرة ازعجت الاحتلال وهو ما استدعى الى تحريك كل الاتجاهات التي ذكرناها سابقا وكانت المحصلة النهائية خلال فترة قليلة احتواء الحركة الشعبية في الميدان واوجد حاله من الانقسام داخل الحركة الشعبية وتفكيكها م تم طرح موضوع توحدها بعد ان كانت موحده .
لاحظوا كيف سارت الامور كانت الحركة الشعبية موحده ثم حاول النظام عبر ادواته بعد اختراق الحركة الشعبية تفكيكها وحملوها شعارات لاتلبي اهداف الشارع الجنوبي الذي خرج من اجلها ثم ظهرت اصوات ترفع شعارات تكتيكية وهنا بداء الانقسام وجاءت بعدها مرحلة التوحد وهو شيئ ممتاز ولكن اريد لهذا التوحد فقط ليس لخدمة القضية بل لتدميرها وكان التوحد الحاصل هو لتدمير القضية وليس إعطائها قوة من خلال اتباع طرق وادوات غير منهجية للتوحد .
كما تطرق المناضل امين الى التحديات التي تواجهنا اليوم وهي
الوسائل الاعلامية التي تظهر صوت شعار التغيير وللاسف بصوت جنوبي احيانا كما حدث للقادة الجنوبيين في لخارج الذي تم استضافتهم في قناة البي بي سي وقنوات اخرى وقناة سهيل وهو محاولة من هذه الوسائل لتغييب القضية والصوت الجنوبي .
التحدي الثاني التبعية:
نحن نعمل من اجل القضية بعيدا عن التبعية هناك عملية تنظيمية في ما بيننا كمناضلين لخلق الانتصار ونحن مكملين لبعضنا من اجل خدمة القضية لا الأشخاص من يريد ان يحرف مسار نضالنا نقف إمامة ولن نسمح له.
التحدي الثالث وهو التغيير:
هناك من يريد منا ان نتنازل عن قضيتنا لصالح قوى أخرى نحن نعرف انه لايوجد هناك التزام من أي طرف او ضمانه في موضوع التغيير ومن يرفعونه انه في حاله حصل سيعطوننا حقنا ويعترفون لنا باستعادة دولتنا المستقلة اذا كل مافي الامر هو موضوع تنازل في مفهوم العملية السياسية وهذا ما لايقبله شعب الجنوب فاذا حصلت تنازلات جنوبية بدون ثمن وللأسف ان من ينظر لها ممن قادوا الدولة في لجنوب 33 عام .
انتم الان امام هذا التحديات فاما ان تعبدوا أصنام ام تكونوا مع القضية فالأصنام هكذا هم يشعروا ان الناس مجرد عبيد لهم ليس اكثر وليس من حقهم ان يقرروا بل عليهم السمع والطاعة.
انتم الشباب اما عليكم ان تحشدوا للشارع ويسمع صوتكم في لدفاع عن قضيتكم وعدم السماح لاي فرد او جماعة ان تعبث بنضالاتكم وتضحياتكم ام تكونوا إمعات والاخرين يفكروا لكم ويقرروا عنكم وانتم فقط تقدموا التضحيات.
انا واثق ان الشباب الذين رفضوا وتمسكوا بقضيتهم سيواصلوان السير وهم الشباب سيكونوا رسل في ايصال صوت الاحرار المدافعين عن قضية التحرير والاستقلال للآخرين والالتفاف حولهم دعونا اليوم معا نفكر بتصعيد النضال وندعو لاقامة فعاليات في ايام أخرى الى يوم الخميس وشكرا لكم
تحدث المناضل امين صالح عن قضايا كثيرة في مداخلته هذه نعتذر عن عدم تمكنا من نشرها ولكن نعدكم بانه سيتم نشر المداخلة في وقت لاحق كأمله.
واكدت ادارة المنتدى على تصعيد النضال السلمي وحثت الشباب على الاستمرار والتواصل في حضور المنتدى ونشر الفكر بين اوساط الجماهير .

هناك تعليق واحد:

  1. ثورة وقات ما تركبش ... على الاقل تصوروا قبل المقيل وبلاش فضايح ..العالم لا يحترم المخزنين

    ردحذف