إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، 15 يناير 2011

مسيرة حاشدة تشهدها المكلا بعد صلاة الجمعة


المكلا تشهد مسيرة عقب صلاة الجمعة

المجلس الوطني –نقلا عن المكلا- اليوم / خاص2011/1/14

اعتقلت قوات الأمن عقب صلاة الجمعة القيادي في الحراك عبد المجيد وحدين، على خلفية دعوة وجهها لإقامة مسيرة احتجاجية عقب صلاة الجمعة اليوم بالمكلا لتنديد بمقتل امرأة بدهس طقم عسكري لها أمس الخميس بالمكلا عند محاولة تفريق مسيرة نسائية للحراك.

وقد خرج المئات من المصلين عقب صلاة الجمعة بمدينة المكلا في مسيرة دعا لها مجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت الذي والحركة الشبابية والطلابية انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد عمر بالمكلا منددة بقتل المواطنة من أسرة آل مقطوف دهساً بطقم عسكري تابع للأمن المركزي أثناء تفريق قوات الأمن لتظاهرة نسائية عصر يوم أمس الخميس 2011/1/13م، وقد قامت قوات الأمن بإطلاق الأعيرة النارية لتفريق المتظاهرين.

وقد شهدت مدينة المكلا عصر أمس الخميس تجع نسوي من أنصار الحراك في ساحة الحرية بالمكلا وألقيت كلمات من عدد منهن ثم توجهن عبر الشارع الرئيسي إلى مديرية الأمن حين صادف مرور المسيرة النسائية خروج طلاب الفترة المسائية الذين التحقوا بهن، وقبل وصول المسيرة لإدارة أمن مدينة المكلا، انطلقا طقمين عسكريين بسرعة كبيرة صوب المسيرة لتفريقها، حيث دهس احد الطقمين امرأة فارقت الحياة.

كما شهدت عدد من أحياء المكلا القديمة صدامات بين شباب وقوات من الأمن حيث رشق الشباب الأطقم التي انتشرت بعد الظهر على مداخل الشوارع بالألعاب النارية والمفرقعات.

الجديد بالذكر أن اعتصاماً نسائياً نفذ أمام إدارة أمن مدينة المكلا من قبل فصيل آخر من أنصار الحراك يوم الاثنين الماضي تم عقبه اعتقال الصحفي فؤاد راشد أثناء تصويره الاعتصام.


http://www.mukallatoday.com/Details.aspx?ID=9264

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق